كيف أعرف اني مصاب بسحر أو جن؟ اعراض تدل على وجود السحر او مس من الجن و الحسد

كيف تعرف بنفسك اذا كنت مصاب بسحر او جن او حسد او عين ، في هذا المقال نوضح كيف يكشف الانسان على نفسه بدون الاستعانة بشيخ روحاني

كيف أعرف اني مصاب بسحر أو جن؟ اعراض تدل على وجود السحر او مس من الجن و الحسد

لا شك من ثبوت السحر ووجود عالم الجن وإن لم نكن نراه ، فكل هذه الأمور ثابتة بالقرآن والسنة وبالواقع ، وكذلك الحسد والعين فإن “العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين” كما قال النبي صلى الله عليه وسلم


وقد ذكر القرآن الكريم قصة نبي الله سليمان ، وموسى عليهما السلام ، وكيف أن فرعون جمع سحرته ليسحروا موسى بعصيانهم التي ألقوها فخيل إليه من سحرهم أنها تسعى!
وكذلك توعد ابليس لبني آدم ليضلهم ويرسل عليهم جنوده من الجن ليضلهم عن سبيل الله وليفسد عليهم دينهم ودنياهم ، فقال الله تعالى على لسان إبليس (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ، ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ) الأعراف
وبناءً على ما سبق فإن أذى الجن للإنسان له مراحل ومستويات ، أما أقصى مستوياتها حينما يتسلط الجن على إنسان بعينه وبشكل مباشر ليفسد عليه طمأنينته أو ربما اقترن بجسده وهو ما يسمى بمس الجن للإنسان.. وكذلك حينما يقع الإنسان في سحر أو حسد أو عين ، فيلحق به الأذى والألم والمعاناة ، حيث أن هذه الأمور كلها غيبية عنا وليست مادية فلا يمكن التحكم والإمساك بها كما نمسك كأس الماء مثلاً، وإنما يكون التعامل مع هذه الحالات بطرق خاصة للخلاص منها ومن الأذى الناجم عنها بسلام .. فكيف نعرف الشخص المصاب بسحر أو مس الجن أو مصاب بالحسد او النظرة؟ وكيف نميز الإخفاق والفشل الذي يحدث في حياة الإنسان إن كان بسبب الجن أم لا حتى نستطيع معالجة المشكلة واستئصالها من جذورها لتعود مياه حياتنا إلى مجاريها الطبيعية؟؟

لقد ثبت عبر العديد جداً من التجارب على مر السنين أن لهذه الأمراض الروحانية (السحر ومس الجن والحسد) لها أعراض معروفة وتظهر غالباً ، يستطيع الشيخ المعالج المتقن أن يشخص حالة الإنسان بوضوح ودقة ، لكن قبل أن تذهب إلى الشيخ المعالج يمكنك التحقق بنفسك مما إذا كنت مصاب بجن أو سحر عبر ظهور الأعراض التالية، فإني سأسرد عليكم أشهر الأعراض التي غالباً ما تظهر على الانسان المصاب، فنذكرها على النحو الآتي:

اعراض الصرع(مس الجن) :

تنقسم اعراض المس إلى اعراض تظهر في المنام واعراض تظهر في حال اليقظة:

اعراض مس الجن التي تظهر في المنام:

1- الأرق ، فلا يستطيع أن ينام إلا بعد مدة من الاسترخاء.
2- القلق ، وهو كثرة الاستيقاظ بالليل.
3- الضحك أو البكاء أو الصراخ في المنام.
4- الاحلام المزعجة (الكوابيس) ، فيرى في منامه أشياء تضايقه فيحاول أن يستغيث فلا يستطيع.
5- القرض على الأسنان في المنام.
6- التأوه في المنام
7- أن يقوم ويمشي وهو نائم دون أن يشعر.
8- رؤية الحيوانات في المنام ، كالقط والكلب والبعير والثعبان والفأر والأسد والوحوش..الخ
9- أن يرى في منامه كأنه سقط من مكان عالي.
10- أن يرى نفسه في مقبرة او مزبلة او طريق موحش مخيف.
11- ان يرى في منامه أشخاص بصفات غريبة كالافراط في الطول او القصر او السواد.
12- ان يرى اشباحاً في منامه.
13- يستيقظ من النوم فزعاً خائفاً .

اعراض مس الجن التي تظهر في اليقظة:

1- الصداع الدائم، بشرط ان لا يكون سببه مرضا عضويا في العينين او الاذنين او الاسنان او الحنجرة ..الخ
2- الصدود عن ذكر الله وعن الصلاة والقرآن وعن الطاعات كلها.
3- التخبط المطلق، وهو التخبط في الحركة فلا يتحكم في سيره وكأنه يترنح وكذلك يتخبط في قوله فلا يعي ما يقول ولا يستطيع ان يربط بين ما قاله وما يقوله بعد ذلك.
4- الشرود الذهني وكثرة السرحان
5- الخمول والكسل
6- الصرع ، وهو ما يسمى بالتشنجات العصبية
7- الشعور بألم في عضو من الأعضاء، بحيث يعجز الطب البشري عن علاجه أو تشخيصه بدقه ووضوح.

أنواع السحر واعراضه:

أما السحر فله أنواع وأشكال كثيرة جداً ، من أشهرها وأكثرها وقوعا:


1- سحر المحبة (يسمى بالتِوَله أو سحر الجلب أو التهييج) وهو أن سحر يجعل شخص ما يحب شخصاً آخر حباً شديداً بلا سبب وفجأة ويتسبب هذا السحر كثيراً في وقوع الفاحشة والعياذ بالله.

2- سحر التخييل ، وهو أن يرى الانسان أشياء ليست موجوده ويُهيأ له أموراً غير حقيقية (ومن أشهر أمثلته ما ذكرناه آنفاً في القرآن الكريم من إلقاء سحرة فرعون عصيهم أمام موسى ليراها كأنها ثعابين تسعى

3- سحر الجنون ، وهو أن يتسبب السحر في أن المسحور يفقد عقله سواء فقدان دائم أو مؤقت بحيث لا يعي ما يفعل وما يقول.

4- سحر الخمول والكسل والتعب المستمر بلا سبب

5- سحر المرض ، يتسبب في اصابة الإنسان بأمراض عضوية لا يستطيع الطب البشري معرفة سببها ولا علاجها، حتى وإن كانت أمراض معروفة طبياً!

6- سحر النزيف للمرأة أو الاستحاضة

7- سحر الهواتف ، وهو أن يسمع الانسان أو يشعر بأن أحداً يكلمه ، أو يرى في المنام شخصاً يتحدث معه فيخبره بمعلومات معينة أو يهدده بأمر معين..الخ

8- سحر تعطيل الزواج ، وهو يتسبب في عدم التوفيق في الزواج بدون أسباب معلومة ، فيحدث رفض مفاجئ أو بكاء أو كراهية شديدة للخاطب .. وما شابه بحيث لا يتم الزواج رغم توفر أسبابه، وهذا السحر منتشر جداً

9- سحر وقف الحال ، وهو يتسبب في عدم توفيق الانسان في حياته سواء في عمله وتجارته او في دراسته بحيث انه يكون مجتهد ولديه المقومات الكافية ومع ذلك يخسر ويفشل بلا سبب

10- سحر التفريق بين الزوجين ، وهو يتسبب في حدوث كراهية بين الزوجين أو كراهية احدهما للآخر فجأة وبلا أسباب ويتشاجرون على أتفه الأمور ويتسبب هذا السحر غالباً في الطلاق والفرقة

هذه أشهر أنواع السحر المنتشرة بين الناس، وكل نوع له أعراضه الخاصة به، لكن تشترك هذه الأنواع غالباً في اعراض معينة نسردها إليكم كما يلي:

 

أولاً: علامات وأعراض السحر التي تظهر في اليقظة:

1- شكوى الانسان من إعراض زوجته عنه أو عدم إتمام عملية الجماع أو الشعور بالكراهية بينه وبين زوجته.

2– عدم توفيق في الزواج مع توفر كل الأسباب.

3– وقوع السحر في أهله أو أسرته.

4– العثور على بعض الأعمال السحرية في منزله أو سيارته ونحو ذلك من طلاسم أو أحجبة أو خرز أو حجارة ذات أشكال غريبة أو شيء من تراب أو بودرة مثل: الدقيق منثور أو إبر ودبابيس مغروزة في أثاث البيت أو بعض الملابس الخاصة مقطوع منها قطع أو فقدها أو العثور عليها ملطَّخة بما يشبه لون الدم ومخبأة في مكان مريب أو رموز منقوشة على الجدار من الداخل أو الخارج أو رؤية أحد يأتي حول البيت ويدفن أشياء أو يجد عند مدخل البيت ماء مرشوش أو سائل أو بيض نيء مكسور أو قطة مذبوحة وقد وضعت على عتبة المنزل أو مسمار مسمّر عند الباب أقصد أمور كثيرة وأشياء مريبة لا تحصر.

5– عدم الاستقرار وانقلاب الأحوال والتذبذب في الرأي والغضب الشديد والبكاء لأتفه الأمور.

6– البعد عن الدين، تفلت في الصلاة، هجر القرآن، الميل إلى المعاصي..

7– الشعور أو البكاء أو رغبة في الضحك بلا سبب ويتكرر هذا..

8– الاستفراغ (القيء) أو الشعور به أو خروج الدم من فمه بدون سبب طبي.

9– النزيف المستمر للنساء وسقوط الأجنة دومًا.

10– الطلاق المستمر بدون سبب  فتجد أحدهم تزوج كثيرًا ويطلق بدون سبب.

11– تلقي المسحور أو المسحورة التهديد من قريب أو غيره بأنه لن يتزوج أو يعمل أو أنه سيفصل من عمله أو يهدد في أبنائه ثم تتوالى الأحداث مطابقة لما هددوا به.

12– ذهابه لسحرة من قبل لينفعوه في بعض أموره وشربه من مائهم وتبخره ببخورهم ونحو ذلك.

13– الصداع المستمر والشعور بالآلام عند الذهاب عند البحر مثلاً أو عند هبوب الرياح أو عند المرور عندالقبور فيشعر بآلام في بطنه ورغبة في القيء أو آلام في قدميه أو جسده.

14- ظهور بقع في الجسم بلا سبب ، خصوصاً عند الاستيقاظ من النوم.

15- ألم في المعدة بين الحين والآخر وليس له سبب طبي.

 

ثانيًا: علامات وأعراض السحر التي تظهر في النوم:

1– كأن يرى في نومه أنه مسحور أو يرى أناس مثل السحرة ينفثون عليه أو يطعمونه أو يضربونه أو يدخلوا أشياء في جسمه ويشعر بألم ذلك إذا استيقظ من نومه.

2– كأن يرى من يضع له السحر أو يسمع كلمات بأنه مسحور من بعض أقاربه أو معارفه ويكون في الحقيقة أنهم ممن يشتغلون في السحر ولهم منه مصالح أو بينهم مشاكل.

3– رؤية الجن دومًا ومحاربتهم على مختلف ما يراهم سواء على شكل إنس أو حيوانات.

4– رؤية بعض النساء من يضرب على بطنها وهي حامل فيسقط الجنين في اليوم التالي ويتكرر مع بعض النساء يأتيها في صورة خيال أو صورة ثعبان ونحوه.

5– يرى رموز وكتابات وعقد وأرقام.

6- يرى نفسه اصطدم بشخص أو بحيوان أو بوحش أو جماد في منامه ويشعر بالصدمة أو الخوف او الاضطراب.

================

أما عن الحسد والعين فإن علاماتهما كما يلي:

أعراض العين في الغالب تكون:

كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب إلى علاج الأطباء، كأمراض المفاصل، والخمول، والأرق، والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد، والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة، وبعض الأمراض العصبية والنفسية، ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه، والشعور بالضيق، والتأوه، والتنهد، والنسيان، والثقل في مؤخرة الرأس، والثقل على الأكتاف، والوخز في الأطراف يغلب على مرضى العين، وكذلك الحرارة في البدن، والبرودة في الأطراف.

أما أعراض الحسد فيقول عبد الخالق العطار:

أعراض الحسد تظهر على المال، والبدن، والعيال بحسب مكوناتها، فإذا وقع الحسد على النفس يصاب صاحبها بشيء من أمراض النفس، كأن يصاب بالصدود عن الذهاب للكلية، أو المدرسة، أو العمل، أو يصد عن تلقي العلم ومدارسته واستذكاره وتحصيله واستيعابه، وتقل درجة ذكائه وحفظه، وقد يصاب بميل للانطواء والانعزال والابتعاد عن مشاركة الأهل في المعيشة، بل قد يشعر بعدم حب ووفاء وإخلاص أقرب الناس وأحبهم له..

كان هذا حديثاً مختصراً وموجزاً عن اعراض وعلامات وجود الجن والسحر مع الانسان ، والحديث في هذا الموضوع يطول وله تشعبات كثيرة حاولت أن لا أتطرق لها حتى لا أشتت قراء مدونتنا الكرام .. سائلين الله عز وجل الحفظ والسلامة والشفاء لكل انسان ولكل أسرة تعاني هذا البلاء.

للإستشارات وتشخيص الحالات وتقديم العلاج المناسب عبر الهاتف يمكنكم الاتصال بنا على الرقم:

00201121364962

الشيخ الدكتور أبو مصطفى
دمتم في رعاية الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *